Menu

آفاق تونس يدعو رئيس الجمهورية بالتسريع في اختيار رئيس حكومة ذو مرجعية اقتصادية


سكوب أنفو-تونس

عبّر حزب آفاق تونس عن انشغاله من ضبابية المشهد الحكومي والسياسي، داعيا رئيس الجمهورية في هذا الإطار إلى التسريع باختيار رئيس حكومة ذو مرجعيّة اقتصادية يترأس حكومة مصغّرة قادرة على تجاوز الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والوبائية.

وأكدّ الحزب في بيان له، اليوم الأربعاء، ضرورة وضع خارطة طريق واضحة للمرحلة المقبلة بالشراكة مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

وشدّد آفاق تونس، على أن تهدف التدابير الاستثنائية إلى تصحيح مسار الانتقال الديمقراطي وإرساء دولة القانون والمؤسسات وتحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي لعموم المواطنين والجهات، مع ضمان الحقوق والحريات والتعددية السياسية والفصل بين السلط واحترام كرامة الإنسان.

كما دعا إلى إنفاذ سلطة القانون في القضايا المتعلّقة بالجرائم الإرهابية والفساد المالي والتجاوزات الانتخابية وغيرها من جرائم الحق العام، والقطع مع كل أشكال الإفلات من العقاب ومظاهر العدالة الانتقائية أو الانتقامية.

وعبّر الحزب، عن استغرابه من تصريحات رئيس الجمهورية المسيئة لكرامة بعض الوزراء، مؤكدا أن إقالة مسؤولي الدولة أمر وارد وطبيعي ويجب أن يتم في كنف احترام نواميس العمل السياسي دون تجريح في الأشخاص.

كما استنكر، ما وصفها بالتصريحات غير المسؤولة لبعض القياديين من حركة النهضة في وسائل إعلام دولية والتي وصلت إلى حد تهديد دول الجوار بعودة الإرهاب وقوارب الهجرة غير النظامية، ومحاولة المس من المصالح الخارجية الحيوية لبلادنا. 

{if $pageType eq 1}{literal}