Menu

مدير الطب المدرسي والجامعي: انطلاق عمليّة تلقيح التلاميذ والطلبة في أقرب الآجال


سكوب أنفو-تونس

كشف مدير الطب المدرسي والجامعي، بوزارة الصحة لطفي بن حمود، إنه يتم حاليّا الإعداد لخطة العمل التي سيتم اعتمادها في عملية تلقيح التلاميذ والطلبة قبل العودة المدرسية والجامعية وذلك بالتنسيق بين كل من وزارة التربية ووزارة الصحة وزارة المرأة ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التكوين المهني ووزارة التعليم العالي.

وأشار بن حمودة في تصريح لإذاعة الديوان، اليوم الأربعاء، إلى أنه لم يتم إلى حدّ الآن الاتفاق على الموعد الرسمي الذي ستنطلق فيه عملية التلقيح، مرجحا انطلاقها في أقرب الآجال.

وبيّن بأن الاجتماع المشترك الذي عقد أمس مع وزارتي التربية والتعليم العالي تطرق إلى الاستعدادات اللازمة من أجل تأمين عودة سالمة للتلاميذ والطلبة والاطارات التربوية والجماعية والعملة.

وأضاف مدير عام الطب المدرسي والجامعي بأن عملية تسجيل التلاميذ والطلبة ستتم عبر منصة "ايفاكس" ومنصة أخرى سيتم انشائها، لتسجيل التلاميذ والطلبة لتسهيل عملية التلقيح، معربا عن أمله في تنظيم عملية التلقيح في أحسن الظروف.

يشار إلى أنه تم الاتفاق أمس مع وزيري التربية والتعليم العالي على الانطلاق في تلقيح التلاميذ من سن 18 سنة فما فوق وكامل الإطار التربوي والعملة إضافة إلى تلقيح الطلبة والاطارات الجامعية والعملة قبل انطلاق الموسم المدرسي والجامعي القادم.

  

{if $pageType eq 1}{literal}