Menu

العوني: مؤشرات الوضع الوبائي في تحسن


سكوب أنفو- تونس

أفاد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس "كورونا" وأستاذ علم الفيروسات، محجوب العوني، اليوم الثلاثاء أن اللجنة تعكف حاليا على تطوير الاستراتجية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 من أجل تلقيح أكبر عدد ممكن من التونسيين في أقرب الآجال.

وأوضح محجوب العوني في تصريح لـ"وات" اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع اللجنة العلمية لمكافحة "كورونا"، أن اللجنة تسعى بالتعاون مع مختلف الأطراف على غرار الإدارة العامة للصحة العسكرية ومكونات المجتمع المدني على تلقيح الأشخاص الذين لم ينخرطوا في عملية التسجيل بمنظومة "ايفاكس" للتلقيح ضد "كورونا" بالمناطق النائية والبعيدة.

وقال إن تونس تطمح مبدئيا إلى تلقيح الأشخاص الذين يبلغون من العمر 40 سنة فما فوق ثم الانتقال إلى تلقيح الشرائح العمرية الأخرى، وذلك من خلال القيام بعمليات تلقيح مكثفة بمختلف الجهات والعمل على إنجاح الأيام المفتوحة للتلقيح من الناحية اللوجستية والتنظيمية.

من جهة أخرى، أفاد عضو اللجنة العلمية إلى أن مؤشرات الوضع الوبائي في تحسن، وذلك إثر تسجيل انخفاض في نسبة التحاليل الإيجابية لتقصي فيروس "كورونا" اليومية ونسبتي التعهد بالمرضى وامتلاء أسرة الأكسجين، لافتا إلى أن تونس تجاوزت ذروة انتشار الفيروس

{if $pageType eq 1}{literal}