Menu

رئيس مدير عام الصيدليّة المركزيّة: وزارة التجارة المسؤولة عن الأسعار


سكوب أنفو-تونس

أكد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني، أن أسعار الأدوية لا تتدخل فيها الصيدلية المركزية بل هي مهمة وزارة التجارة التي تصدر نصوصا قانونية في الغرض.

 و أفاد اليرماني، لدى حضوره بإذاعة شمس، اليوم الثلاثاء 3 أوت 2021، بأن أسعار الادوية لم ترتفع خلال هذه السنة و بأنّ الارتفاع الوحيد تم إقراره في نوفمبر 2020 في إطار تحسين مساهمة المواطن في دعم الصيدلية المركزية التي تعيش صعوبات مادية".

 كما كشف أن الصيدلية المركزية هي التي تقوم بإصدار المناشير بناء على مقترحات وزارة التجارة، موضحا أن الأسعار التي قد ترتفع في بعض الأحيان تكون نتيجة للتراجع في الإنتاج الوطني و أيضا إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية.

 وأضاف الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية، أنّه لا توجد رغبة في الترفيع في الأسعار لكن الترفيع يخضع الى ضرورة الموازنة بين كلفة الإنتاج والسعر  المتداول للعموم".

ويأتي  تصريح الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية، بعد اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيد يوم الجمعة 30 جويلية 2021، دعا خلاله رئيس الجمهورية، الصيدلية المركزية و الصيدليات الخاصة إلى المُساهمة في التخفيض قدر الإمكان في أسعار الأدوية. وذكّرهم أنّ التجار بالجملة والتفصيل استجابوا إلى النداء الذي وجّهه لهم للتخفيض من الأسعار

  

{if $pageType eq 1}{literal}