Menu

دون الإفصاح عن التفاصيل: الإعلان عن 8 أوت يوما وطنيّا مفتوحا للتلقيح


سكوب أنفو-تونس

أعلن وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي، أنه تقرر بالتنسيق بين وزارة الصحة وادارة الصحة العسكرية وغرفة العمليات الصحية، أن يكون يوم 8 أوت 2021، يوما مفتوحا للتلقيح بهدف تطعيم أكبر عدد ممكن من التونسيين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

و يذكر أنّ مبادرة الجمعية التونسية للنهوض بالصحة الرامية إلى تنظيم يومي وطني للتلقيح الجماعي  لنحو 3 ملايين تونسي  حظيت بموافقة مبدئية وتفاعل إيجابي من قبل مؤسسة رئاسة الجمهورية  حسب ما أكده رئيس الجمعية كريم عبد الواحد.
وكشف  عبد الواحد أن أعضاء الجمعية تطرقوا خلال اجتماع، الخميس الماضي، مع الفريق الطبيب المدير العام للصحة العسكرية مصطفى الفرجاني إلى سيناريوهات هذه المبادرة التي تم اقتراحها على رئاسة الجمهورية خلال شهر جوان الماضي والأطراف التي ستشارك فيه.
وأوضح أن الاجتماع جاء استجابة لمبادرة الجمعية في شهر جوان الماضي من أجل بلوغ أكبر عدد ممكن من الملقحين من مختلف الفئات العمرية  في يوم واحد.
وأوضح عبد الواحد أن اليوم الوطني للتلقيح الجماعي سيكون مماثلا ليوم الانتخابات من حيث التخطيط والتنظيم  مفيدا بأن الجمعية اقترحت تشريك الهيئة المستقلة للانتخابات لدعوة أكبر عدد ممكن من المواطنين للتلقيح.

ونفى عبد الواحد وجود   إشكاليات في ما يتعلق بكمية التلاقيح المتوفرة حاليا  مشيرا إلى أن هناك كمية تتجاوز  مليوني  جرعة  على أن ترتفع الكميات إلى ما بين 4 و6 ملايين جرعة تلقيح في الفترة المقبلة. 

{if $pageType eq 1}{literal}