Menu

رئيس الجمهورية يدعو 460 رجل أعمال نهبوا أموال البلاد للانخراط في الصلح الجزائي


 

سكوب أنفو- تونس

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد ، إن " 460 رجل أعمال نهبوا أموال البلاد بما قيمته 13 ألف و500 مليار".

ودعا قيس سعيد -خلال استقباله رئيس منظمة الاعراف سمير ماجول "، رجال الأعمال المعنيين الذين وردت أسماؤهم في تقرير أعدته اللجنة الوطنية ﻟﺘﻘﺼﻲ الحقائق حول الرشوة والفساد للانخراط في الصلح الجزائي".

واكد رئيس الدولة، أنه  "ليست هناك نية للتنكيل برجال الأعمال أو المس منهم  ولكن الأموال المتخلدة بدمتهم يجب أن تعود للشعب ".

وابرز سعيّد "أنه سيتم اصدار نص حول ابرام صلح جزائي مع المتورطين في نهب المال العام " مبرزا ان كل شخص معني يتعهد بالقيام بمشاريع تنموية في المعتمديات الاكثر فقرا على غرار المدارس والبنية التحتية والمستشفيات، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، مساء اليوم الاربعاء.

وأوضح أنه سيتم ترتيب رجال الأعمال المعنيين بالأمر ترتيبا تنازليّا من الأكثر تورّطا إلى الأقل تورطا وسيتم ترتيب المعتمديات تنازليا من الأكثر فقرا إلى الأقل فقرا ثم المتورط الأكثر تورطا يقوم بمشاريع في المعتمدية الأكثر فقرا.

كما أشار رئيس الدولة إلى أنه بناء على أمر رئاسي سيصدر لاحقا، ستخصص الأموال المنهوبة التي سيقع استرجاعها لفائدة الجهات المحرومة وفق ترتيب تنازلي لها مع كل من يجنح للصلح من رجال الأعمال المعنيين في إطار الصلح الجزائي الذي كان رئيس الجمهورية قد أعلن عنه.

 

{if $pageType eq 1}{literal}