Menu

أغلق الحدود معها/ الدبيبة يشيد بدعم تونس لليبيا في المحافل الدولية والإقليمية في بقائه بالجرندي


سكوب أنفو-تونس

التقى وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيّين بالخارج عثمان الجرندي، برئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك.

وأكدّ وزير الخارجية، حرص تونس الثابت على مواصلة بذل كل ما في وسعها من أجل المساعدة على إنجاح المسار الانتقالي في ليبيا، والاستجابة لتطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار وإعادة البناء.

ومن جانبه، أثنى رئيس الحكومة الليبي على مواقف تونس الثابتة والمبدئية ودعمها المتواصل لليبيا في هذه المرحلة المفصليّة من تاريخها، مشيدا بالدعم الذي ما فتئت تقدّمه تونس لليبيا في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وثمّن الدبيبة، ما لقيته بلاده من دعم ومساندة خلال فترة عضوية تونس غير الدائمة في مجلس الأمن، مؤكدا حرص ليبيا على مواصلة التنسيق مع تونس ودول الجوار في سياق دعم التقدم في مسار التسوية السياسية في ليبيا، وتلبية استحقاقات ومتطلّبات المراحل القادمة.

كما تناول اللقاء عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين والحرص المشترك على مزيد الارتقاء بها وتعزيزها في شتى المجالات، وسبل التصدي للتحدّي المشترك الذي تفرضه جائحة كوفيد-19، في كنف التضامن والتآزر والتنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين.

ويذكر أنّ ليبيا كانت قد سارعت بإغلاق حدودها مع تونس، بسبب الوضع الوبائي المتفاقم الذي تعيشه تونس، كما دعت السفارة الليبية بتونس جاليتها إلى العودة الفورية إلى ليبيا قبل منتصف هذه الليلة. 

{if $pageType eq 1}{literal}