Menu

اليوم: وزير الخارجية يؤدي زيارة عمل إلى نيويورك


سكوب أنفو-تونس

يجري وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء زيارة عمل إلى مدينة نيويورك إلى غاية يوم 17 جويلية 2021، بتكليف من رئيس الجمهورية.

ومن المنتظر، أن يشارك وزير الخارجية، في جلسة خاصة رفيعة المستوى حول "المسار السياسي في ليبيا"، سيتم خلالها متابعة تطورات الوضع في هذا البلد الشقيق في ضوء خارطة الطريق المنبثقة عن منتدى الحوار السياسي الليبي الذي احتضنته تونس.

كما سيشارك الجرندي، على صعيد آخر، في اجتماع رفيع المستوى حول "حماية الفضاء الإنساني" الذي سيخصص للنظر في كيفية تعزيز الامتثال لأحكام القانون الدولي الإنساني على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، لاسيما في ضوء التحديات التي يواجهها العاملون في مجال تقديم المساعدات الإنسانية في سياق النزاعات، وما انجر عنها من مآسي إنسانية وما تفرضه التغيرات المناخية من تأثيرات، إضافة إلى تداعيات جائحة كوفيد-19 على العمل الإنساني.

وستكون هذه الزيارة مناسبة سيجري خلالها وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عددا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة ومع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيراس، وغيره من المسؤولين الأمميين. 

{if $pageType eq 1}{literal}