Menu

وصول 250 ألف جرعة من التلاقيح من الجزائر


 

سكوب أنفو- تونس

حلّت، مساء اليوم الثلاثاء بمطار تونس قرطاج الدولي، طائرتين محمّلتين بــ 250 ألف جرعة من التلاقيح ومعدات طبية متنوّعة لمواجهة جائحة كوفيد-19 ممنوحة من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وتندرج هذه المبادرة النبيلة للجزائر الشقيقة في إطار تجسيد ما تمّ الاتفاق بشأنه في المحادثة الهاتفية التي جمعت رئيس الجمهورية قيس سعيّد بفخامة الرئيس عبد المجيد تبوّن يوم 12 جويلية الجاري،  وهي تُترجم مدى متانة وشائج الأخوة وعلاقات التعاون الراسخة بين تونس والجزائر وتُعزّز، أيضا، ايمانهما المشترك بوحدة المصير وبقيم التضامن والتآزر..

وتجدر الإشارة إلى أن عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة الجزائري، كان في مقدّمة وفد بلاده الذي أشرف على تسليم هذه التلاقيح والمعدّات تأكيدا على وقوف الجزائر الدائم إلى جانب تونس.

كما حضر مراسم التسلّم كلّ من نادية عكاشة، الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي، و إبراهيم البرتاجي، وزير الدفاع الوطني،  وفوزي المهدي، وزير الصحّة، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني، مدير عام الصحة العسكرية، وسعادة عزّوز باعلال، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس.

هذا وأعربت مؤسسة رئاسة الجمهورية عن جزيل شكرها وبالغ امتنانها للجزائر الشقيقة قيادة وشعبا على هذا الدعم الأخوي النبيل في ظلّ الظرف الوبائي الدقيق الذي تشهده تونس.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}