Menu

محسن حسن: لا يمكن الحديث عن إنعاش اقتصادي في ظل غياب الاستثمار


سكوب أنفو-تونس

أكّد الخبير الاقتصادي، والوزير السابق، محسن حسن، أنه لا يمكن الحديث عن إنعاش اقتصادي في ظل غياب الاستثمار، من خلال تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص للقيام باستثمارات في قطاعات الصحة والبنية التحتية وغير ذلك، هذا بالإضافة إلى أهمية التضامن الاقتصادي والاجتماعي والعمل على اتخاذ إجراءات لتشجيع الاستثمار الخاص ودفعه.

و أشار الخبير،  في تصريح لإذاعة الديوان، اليوم الثلاثاء 13 جويلية 2021، أن الإنعاش الاقتصادي ضروري والقانون الذي تمّت المصادقة عليه أمس، يتضمن إجراءات جيدة، مثل إعادة تقييم العقارات ودعم المؤسسات المصدّرة كليا، وأيضا مسألة فتح حسابات بالعملة الصعبة والعفو الجبائي، وهي إجراءات قال إنها هامة ومن شأنها أن تساهم في تطوير مناخ الأعمال وخلق بيئة سليمة للاستثمار وإعادة الإنعاش الاقتصادي.

وبخصوص تخصيص الدولة لـ3 مليار دينار لدعم القطاعات الاقتصادية المتضررة، أوضح أنه اجراء جيد ولكن غير واضح خاصة في ظل فشل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السابقة المتعلقة بتخصيص 2.5 مليار دينار.

وشدّد محسن حسن على أن تخصيص 3 مليار دينار، يجب أن يتضمن أوامر تطبيقية واضحة حتى تتمكن المؤسسات والقطاعات المتضررة من الانتفاع بهذا الإجراء، من أجل تحقيق الهيكلة المالية للمؤسسات ودعم الاستثمارات في القطاعات المتضررة.

يشار إلى أن مجلس نواب الشعب، صادق أمس الاثنين 12 جويلية 2021، على مشروع قانون إنعاش الاقتصاد وتسوية مخالفات الصرف بـ 100 نعم و5 احتفاظ و  7 رفض.

  

{if $pageType eq 1}{literal}