Menu

نبيل حجّي: الجلسة العامّة المنعقدة اليوم تشوبها عديد الخروقات والبرلمان أصبح مزرعة الغنوشي


سكوب أنفو-تونس

أكد النائب بالبرلمان عن التيار الديمقراطي، نبيل حجي،  أن جلسة اليوم تشهد عديد الخروقات.

 وأوضح حجّي، اليوم الاثنين 12 جويلية 2021، في تدخله في الجلسة العامة بالبرلمان التي تم تخصيصها لاستكمال النظر في مشروع قانون يتعلق بإنعاش الاقتصاد وتسوية مخالفات الصرف عـــــدد 104/2020، أنه تم إرجاء النظر في مشروع القانون يوم الأربعاء الفارط، إلا أنهم فوجئوا بإجتماع مكتب المجلس في نفس اليومين وتعيين جلسة بتاريخ اليوم، متسائلا عن سرعة إتخاذ هذا الإجراء.

 وأشار إلى أن الجلسة العامة المنعقدة بالبرلمان اليوم، كانت مبرمجة للحوار مع الحكومة حول الجائحة وملف تقرير تفقدية وزارة العدل بخصوص الملف التأديبي للقاضيين الطيب راشد والبشير العكرمي .

 وشدّد على أنهم فوجئوا كذلك بتغيير قاعة الجلسة العامة في آخر لحظة دون إعلامهم مسبقا، مما حال دون نقلها على التلفزة الوطنية بسبب عدم إعلام الفريق التلفزي بالتغيير مسبقا.

 كما أفاد بأن رئيسة الجلسة سميرة الشواشي لم تمكن رؤساء الكتل سوى من 5 دقائق فقط للتدخل، وطالبت بالتصويت على الإجراءات الإستثنائية لعمل المجلس دون أن يطلعوا النواب عليها، متسائلا "كيف نصوّت ونحن لسنا على إطلاع بفحوى ما سنصوّت عليه ؟"

 وتابع قائلا "مجلس النوّاب أصبح مزرعة راشد الغنوشي وباراشوكو والحل الأمثل أن يمضي جميع النوّاب توكيلا إلى رئيس المجلس ونقوم بتسجيله في القباضة ليصوّت بالنيابة عنا". 

{if $pageType eq 1}{literal}