Menu

الدكتور بوجداريّة: الدعوة لتفعيل صندوق الكرامة خطأ سياسي وزلة أخلاقية


سكوب أنفو-تونس

انتقد الدكتور رفيق بوجدارية، رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، مطالبة حركة النهضة بتفعيل صندوق الكرامة، معتبرا أنّ ذلك "خطأ سياسي كبير" و"زلّة أخلاقية".

وكشف بوجدارية، خلال حضوره اليوم الاثنين 12 جويلية 2021، بإذاعة شمس، أنّ"هناك صور لا تليق بنا في هذا الوضع وتحجب عنا الأمل …يجب ان تكون لدينا وجهة واحدة وقبلة واحدة وهي مقاومة الوباء ..وأتحدث هنا عن التعويضات "في وقت إلّي البلاد باركة ماليا" انا مواطن ولست فقط طبيبا …اليوم اعتبر هذا الأمر خطأ سياسيا وزلة أخلاقية…الدعوة لتفعيل صندوق الكرامة تعني أنهم لا يحملون هواجس المواطنين (في إشارة إلى حركة النهضة) وان هناك مسافة بينهم وبين مشاكل الوطن وهذا خطأ سياسي كبي"، مقارنا بين صورة لمن يطالبون بالتعويضات وصورة مواطنين يجمعون المال لمقاومة تفشي الوباء .

كما أضاف عضو اللجنة العلميّة أن "الوضع في تونس غير جيد خاصة على المستوى الوبائي والدعوة التي وجهتها للجالية التونسية بالخارج مع مجموعة من الأصدقاء كانت لحثها على المساعدة.. نعرف ان لدينا جالية تونسية تعيش في العالم وأنّ من ضمنها أشخاص

 ناجحون ونجوم لديهم قول وفعل في المجتمعات وشبكات علاقات كبيرة …ارتأينا أنّ بإمكان هؤلاء مساعدتنا في حصول تونس على اللقاحات …تنزلت الدعوة في هذا السياق وهناك من تفاعل معنا وأريد ان احيي التونسيين في الخارج "ثانين الركبة صغار وكبار"…هناك من يدفع الكثير وهناك من يدفع القليل للمشاركة ولاقتناء مكثف اوكسيجين مثلا ولإرسال أي شيء يمكنه المساعدة في هذه الجائحة إلى تونس وهذا هو معنى الوطنية “.

و أشار الدكتور بوجداريّة إل أنّ "المنظومة الصحية في تونس لم تنهر كليا بما ان المستشفيات تستقبل المرضى وتتم معالجتهم وتماثلهم للشفاء…كل ما حدث أنّ الزمن والأحداث تجاوزت المنظومة الصحية".

يُشار إلى أنّ رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني كان قد دعا يوم 2 جويلية الجاري بساحة الحكومة بالقصبة رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى تفعيل صندوق الكرامة لتعويض من أسماهم "ضحايا الاستبداد" قبل 25 جويلية 2021 الموافق لعيد الجمهورية، مشددا على ضرورة انطلاق عمل صندوق الكرامة، مؤكدا أنه لا يوجد أي مبرر لتعطيله.

يُذكر أنّ عبد الرزاق الكيلاني رئيس الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليّات الإرهابية ورئيس لجنة التصرّف في صندوق الكرامة وردّ الاعتبار لضحايا الاستبداد ، كان قد أكّد أنّه يجب توفير 3 مليارات دينار لجبر أضرار "الضحايا". 

{if $pageType eq 1}{literal}