Menu

في اتصال هاتفي/ الدبيبة: قرار غلق الحدود مع تونس وقائي وظرفي وسيتم رفعه في أقرب الآجال


 سكوب أنفو-تونس

أفادت مصالح الإعلام و الاتّصال برئاسة الحكومة، أنّ  رئيس الحكومة هشام مشيشي أجرى مساء أمس الجمعة، اتصالا هاتفيا مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

و اعتبر الدبيبة أن قرار غلق الحدود البرية والجوية هو قرار وقائي وصحي وجاء لحماية الأرواح من الجانبين، مضيفا بأنه سيتم رفعه في القريب العاجل.

من جهته، نوّه المشيشي برفعة العلاقات القائمة بين تونس والجارة ليبيا معربا عن أمله في أن تتطور هذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين تجسيدا لروابط الأخوة والإيمان المشترك بوحدة المصير وبقيم التضامن والتعاون والتكامل.

كما نوّه هشام مشيشي بتواتر الزيارات بين وفدي البلدين خاصة بعد الزيارة الناجحة الى ليبيا، وانعقاد عديد التظاهرات الاقتصادية بين رجال أعمال البلدين.

كما تحدث رئيس الحكومة هشام مشيشي عن الوضع الوبائي الصعب الذي تعرفه بلادنا في ظل انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين مؤكدا ان كل الإمكانيات تم وضعها لتجاوز هذا الوضع.

من جهته شدّد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على تميز العلاقات القائمة بين ليبيا والجارة تونس مؤكدا انها علاقات مثالية ولا يمكن ان تشوبها شائبة.

وأكد عبد الحميد الدبيبة بان بلاده تقف إلى جانب تونس في حربها ضد هذا الفيروس.

{if $pageType eq 1}{literal}