Menu

هيئة السلامة الصحيّة للمنتجات الغذائيّة تلحق بها مراقبي 3 وزارات ضمانا لنجاعة العمل


سكوب أنفو-تونس

أكد مدير عام الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، محمد الرابحي، أن الهيئة ستتولى حصريا عمليات مراقبة المنتجات الغذائية التي في علاقة  بالمستهلك بما في ذلك التوريد والتصدير.

و كشف الرابحي، في تصريح لإذاعة موزاييك السبت 10 جويلية 2021، أن هذه الإجراءات  تأتي إثر الإشكالات المتعددة التي سجلت  على مستوى الرقابة  وتشتتها على عديد الوزارات ما خلق نوعا من التضارب في المواقف وعدم النجاعة في ظل محدودية الإمكانيات البشرية.

وأعلن محمد الرابحي أنه يتم حاليا العمل على الإلحاق الوجوبي للمراقبين المتواجدين بوزارات الفلاحة والتجارة والصحة بالهيئة مؤكدا أن ملف استكمال هذه المهمة في مراحله الأخيرة ومن المنتظر انطلاق العمل الفعلي للهيئة أواخر  هذه السنة الحالية لتصبح  الطرف والمرجع الوحيد المعني بالمراقبة على المستوى الداخلي والتوريد والتصدير للمراقبة الغذائية وملائمة لما هو موجود في الخارج.
  وأوضح أن قانون إحداث  الهيئة يحدد التزامات الدولة من ذلك اعتماد مصالحها الرقابية و المخابر المتعامل معها وتحميلها مسؤولية كل على نوع من المواد  الاستهلاكية وتوفير نظم الجودة مضيفا أن قانون الهيئة يتميز بتشديد العقوبات والردع الصارم للمخالفين أكثر مما هو معمول به اليوم.

{if $pageType eq 1}{literal}