Menu

الطبوبي: تشكيل حكومة سياسية مسألة لا تعنينا وتهم الأحزاب ورئيس الحكومة


 

 

سكوب أنفو-تونس

اعتبر الأمين العام لاتحاد الشغل نورالدين الطبوبي، دعوة حركة النهضة لتشكيل حكومة سياسية جديدة، مسألة تهم الاحزاب وترتبط برئيس الحكومة هشام المشيشي، مشيرا إلى أنّ المهم اليوم هو نهاية حالة الشلل التي تعيشها مؤسسات الدولة.

وعن موقف الاتحاد من هذه الدّعوة، قال الطبوبي، في مداخلة لإذاعة جوهرة، اليوم الجمعة، إنّ "حركة كانت لديها فرصة لتشكيل حكومة واختيار رئيسها، لكنّها أسقطتها بنفسها، وتمّسكت فيما بعد بملّف تضارب المصالح لرئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ رغم مشاركتها في حكومته".

وأكدّ المتحدّث، أنّ الاتحاد نظر للأزمة بمختلف أبعادها، لذلك طرح مبادرة الحوار الوطني على رئيس الجمهورية من أجل إيجاد حلّ للجانب السياسي والاقتصادي والاجتماعي لارتباطهما الوثيق، على اعتبار أنّه لا يمكن حل المعضلة الاقتصادية دون حل السياسية، ولا حلّ الاشكاليات الاجتماعية دون رؤية اقتصادية، على حدّ تعبيره.

وعن الوضع الصحي الكارثي، قال الأمين العام للاتحاد، إنّ المشكل الأساسي يكمن في توفير التلاقيح، مشيرا إلى أنّه عندما كانت الدول تتسابق وتتنافس بشأن تصنيع واقتناء التلاقيح، انشغل السياسيون في تونس بالمناكفات والمعارك الهامشية، بحسب قوله.

{if $pageType eq 1}{literal}