Menu

دمشق تتهم تركيا والولايات المتحدة بنهب الثروات السورية


سكوب أنفو- وكالات

قال رئيس الوفد السوري إلى الاجتماع الدولي في العاصمة الكازاخستانية نورسلطان، "أيمن سوسان"، إنّ "مواصلة التركي دعم التنظيمات الإرهابية في سوريا انتهاك لميثاق الأمم المتحدة وتفاهمات أستانا".

وأكد سوسان، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن بعض الدول لا تزال تتجاهل إرادة السوريين وتواصل ممارساتها العدوانية، في إشارة إلى الجانب التركي.

وقال سوسان إن "الاحتلال الأمريكي والتركي لأجزاء من الأراضي السورية يمثل أهم أسباب إطالة أمد الأزمة في سورية، والاحتلالان يواصلان نهب الثروات السورية".

وأضاف إن "الحملة المسعورة الخاصة بالوضع الإنساني في سورية تمثل أبشع أشكال النفاق، ويتجاهل أصحابها أنهم السبب الأساسي في معاناة السوريين جراء دعمهم للإرهاب".

و قد أكّدت روسيا وإيران وتركيا في بيانها المشترك على عدم قانونية الاستيلاء على عائدات النفط السوري، منوهة بمواصلة التعاون من أجل القضاء على كل التنظيمات الإرهابية في سوريا والحفاظ على الهدوء في إدلب، واستنكرت في الوقت نفسه الهجمات العسكرية االصهيونية.

واتفقت الدول الضامنة لصيغة أستانا و هي روسيا، تركيا وإيران، على مواصلة التعاون من أجل القضاء النهائي على مسلحي تنظيم "داعش" وغيرهم من الإرهابيين في سوريا.

{if $pageType eq 1}{literal}