Menu

العيادي: سنناقش تكوين حكومة سياسية مع المشيشي وإن لم يقبل سننظر في طرق أخرى لتشكيلها


 

 

سكوب أنفو-تونس

أكدّ الناطق الرسمي باسم حركة النهضة فتحي العيادي، بأنّ الحركة تساند تشكيل حكومة سياسية برئاسة هشام المشيشي، وستعرض عليه فكرة تكوينها.

وقال العيادي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أمس الأربعاء، إنّ النهضة تريد حكومة سياسية قوية تكون نتيجة لمشاورات مع رئيس الحكومة ورئيس الدولة والأحزاب السياسية، قائلا، "إذا وافق رئيس الحكومة وساعدنا على ذلك سيكون أمرا محبّذا، وإن تعذّر عليه ولم يقبل بالخيار سنعود إلى مؤسسات الحركة للبحث عن وسائل أخرى تمكن من الوصول إلى الهدف المتمثل في تكوين حكومة سياسية".

وكشف المتحدّث، أنّ حركة النهضة بصدد ترتيب المشاورات وكان لها اتصالات سابقة، وأنّ مكتبها التنفيذي سيعلن قريبا عن انطلاق مشاورات رسميّة مع الأطراف التي ذكرها وهي رئيس الحكومة ورئيس الدولة والأحزاب السياسية، لمناقشة فكرة حكومة سياسية، بحسب تصريحه.

ولفت العيادي، إلى تأكيد الحركة على أهمية الحكومات السياسية منذ فوزها في الانتخابات التشريعية، لكن الوضع العام والظروف اضطرتها لدعم حكومة المشيشي، لكن بعد التطورات الخطيرة التي تشهدها البلاد لابدّ من حكومة سياسية لمواجهة التحديات الصحية خاصّة، على حدّ تعبيره.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}