Menu

المسدّي: الهايكا "سقطت" بعد ما قدّمته من اتّهامات للحكومة


سكوب أنفو-تونس

استنكر مستشار رئيس الحكومة المكلف بالإعلام، مفدي المسدي، بيان الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري حول المساعدات الماليّة التي أسندتها الحكومة لعدد من المؤسسات الإعلامية السمعية البصرية.

 واعتبر المسديّ في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك، أمس الأربعاء، أن الهيئة "سقطت" بنشرها هذا البيان والذي حذرت فيه الهيئة من استغلال المساعدات المالية لفائدة وسائل الإعلام لتوظيفها.

يذكر أن الهيئة كانت قد أكدت في بيانها الصادر يوم أمس الأربعاء، على أهمية الدعم المالي لوسائل الإعلام السمعية البصرية المتضررة من الأزمة الصحية، لكنها في نفس الوقت أكدت رفضها لطريقة تعاطي الحكومة مع الوضعية المالية الصعبة التي تعيشها عديد المؤسسات الإعلامية، "وهي طريقة تذكر بثقافة العطاءات والمزايا وتفتح المجال لشبهات التوظيف والتلاعب والسعي للتحكم في القطاع وتتعارض مع مبادئ الحوكمة في التصرف في المال العام التي تقتضي أقصى درجات الشفافية والنزاهة " .

      وجددت الهيئة رفضها لهذا التمشي الذي تتعمد الحكومة من خلاله تغييب دور الهيئة التعديلية في معالجة العديد من ملفات القطاع وعدم تشريكها في وضع المعايير القبلية المجردة لإسناد المساعدات المالية دليل على الإمعان في تجاوز الهيئات الدستورية لمجرد تمسكها بدورها كسلطة عمومية مضادة.

وأكدت الهيئة رفضها لسياسة التمييز "التي انتهجتها الحكومة في هذا الملف تجاه عدد من وسائل الإعلام، وتعبر خاصة عن شديد استهجانها لتجاهل الإذاعات الجمعياتية رغم خصوصيتها غير الربحية والدور الذي تقوم به على مستوى المناطق المهمشة إعلاميا". 

{if $pageType eq 1}{literal}