Menu

الديوانة بساقية سيدي يوسف تنفي حجز معدّات طبيّة قادمة من الجزائر


سكوب أنفو-تونس

علّقت الإدارة العامة للديوانة، على ما تمّ تداوله من أخبار مفادها حجز مصالح الديوانة بساقية سيدي يوسف لمواد صحية قادمة كهبة من القطر الجزائري الشقيق، وأكّدت أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.

وأوضحت، في بلاغ على صفحتها بالفيسبوك، اليوم الأربعاء 7 جويلية 2021، أنه خلال شهر فيفري 2021، وصلت إلى المكتب الحدودي للديوانة بساقية سيدي يوسف بضاعة تتمثل في مواد صحية في شكل هبة من الدولة الجزائرية إلى الدولة التونسية بمناسبة إحياء ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف وتم للغرض إيداع تصريح ديواني من أجل تسريح البضاعة المذكورة من طرف مصالح وزارة الصحة خلال شهر مارس 2021.

وأشارت الإدارة العامة للديوانة إلى أنّه تم في اليوم نفسه إصدار الإذن لتسريح البضاعة من قبل مصالح الديوانة إلا أن خلافا حصل بين مصالح وزارة الصحة ومتساكني ساقية سيدي يوسف الذين منعوا مصالح الوزارة من رفع البضاعة متمسكين بأن لهم الأولوية في التمتع بها وبقي الأمر على ما هو عليه وظلت البضاعة مودعة لدى مصالح الديوانة في انتظار تسوية الخلاف بين الطرفين وانتظار أن تتقدم الجهة المعنية إلى مصالح الديوانة لتولي عملية رفع البضاعة.

وأكدت الديوانة أنه لم يتم حجز البضاعة المذكورة ولا أيّ معدات أو تجهيزات طبية أخرى على مستوى كافة نقاط العبور البرية والبحرية والجوية. 

{if $pageType eq 1}{literal}