Menu

بإشراف الصّحة العسكريّة: انطلاق حملة تلقيح واسعة النطاق بولاية تطاوين


سكوب أنفو-تونس

انطلقت اليوم الإربعاء، حملة تلقيح واسعة النطاق في مختلف معتمديات ولاية تطاوين، تشرف عليها الإدارة العامة للصحة العسكرية، بالتنسيق مع السلط الجهوية ذات الصلة، فضلا عن عمليات تقصي الحالات المصابة.

وأضافت وزارة الدفاع، في بلاغ لها، أن فرقا صحية عسكرية ومدنية ستتوجه إلى مختلف المعتمديات والمناطق النائية بالولاية للغرض، مشيرة إلى أنّه تمّ تأمين الإعداد اللوجستي لهذه الحملة من طرف الجانب العسكري، وأن حملة التلقيح ستدوم عدة أيام. وتندرج هذه الحملة في سياق تجسيد قرارات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات العسكرية، وبالنظر إلى أن ولاية تطاوين من بين الولايات الثلاث الأكثر تضررا نتيجة تفشي فيروس كورونا.

و في سياق متّصل، أكّدت الدكتورة إيناس فرادي، المديرة العامة للتعاون الفني لوزارة الصحة وعضوة لجنة التلقيح، خلال حضورها، اليوم الإربعاء 7 جويلية 2021، في إذاعة اكسبراس، أنّ حملة التلقيح في نسق تصاعدي وهي تتماشى مع نسق التزود بالتلاقيح و ذلك رغم الشحّ الذي طرأ عليها على المستوى العالمي، مشيرة إلى أن عدد التونسيين المسجلين في منظومة ايفاكس ارتفع نسبيا مقارنة بالأشهر الماضية و وصل الان الى حدود 3128207 مسجل.

 كما أوضحت الدكتورة فرادي، أنّه أمام هذا الارتفاع في عدد المسجلين تبقى للشريحة العمرية 60 سنة فما فوق الأولوية في عملية التلقيح، ولهذا السبب، "تعمل فرق ميدانية على التنقل الى الجهات وبالتنسيق مع وزارة الدفاع من اجل تسجيل المواطنين "، وإضافة إلى أنه ومع ارتفاع نسق التسجيل سيترفع أيضا عدد الجرعات.

وحول عدد هذه الجرعات التي سيتم اقتنائها، كشفت إيناس فرادي أن المفاوضات مع الشركات المصنعة للتلاقيح لا تزال متواصلة ومن المنتظر وصول 40 ألف جرعة سبوتنيك جديدة و85 ألف جرعة فايزر بالإضافة إلى 324 ألف جرعة أسترازينيكا ستصل منتصف شهر جويلية ومليوني جرعة من لقاح فايزر ستصل بين شهري أوت وسبتمبر.

بالنسبة لعدد الجرعات التي تم تطعيمها فقد بلغت 2,024,647 جرعة، منهم 1,423,902 تناول جرعة واحدة على الأقل و600,745 تناول الجرعتين وبلغ عدد التونسيين الذي تناولوا جرعة واحدة 97,179. 

{if $pageType eq 1}{literal}