Menu

بعد رئاسة الجمهورية: رئاسة الحكومة تعلن عن إجراءات الجديدة لمجابهة كورونا


سكوب أنفو- تونس

أعلنت رئاسة الحكومة، عن جملة من الإجراءات العاجلة لمواجهة انتشار جائحة كورونا، وذلك عقب مجلس وزراي مُضيّق ترأسه هشام المشيشي صباح اليوم الثلاثاء.

وتتمثل الإجراءات في التوقيع على صفقة اقتناء 3 ملايين ك 581 ألف جرعة تلقيح من "جونسون أند جونسون" الامريكي ذي الجرعة الواحدة، إضافة إلى توقيع على صفقة اقتناء ألف مكثف اوكسيجين.

 كما أقرّ المجلس الوزاري، الترخيص في 840 عقد خدمات اضافي للمستشفيات الميدانية وخلاص عقود الخدمات مع وزارة الصحة في ظرف أسبوع.

كما تم تخصيص اعتماد عاجل واضافي من ميزانية الدولة ب 300 مليون دينار لتمويل القطاع الصحي العمومي من شراءات وتجهيزات وأدوات طبية ومواد استهلاكية.

كما تم أيضا دعوة الصناديق الاجتماعية لبذل مجهود اضافي لتمويل القطاع الصحي العمومي خلال هذه الفترة.

يُذكر أنّ  رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قد أعلن أمس بعد اجتماعه  برئيس الحكومة وعدد من القيادات الأمنية و العسكرية، و إطارات الصحة،  جملة من الاجراءات لمواجهة جائحة كورونا تتمثل إحداث فرق عمل متكوّنة من القوات المسلحة العسكرية والأمنية والإطارات الصحية تكون تحت قيادة موحدة بإشراف المدير العام للصحة العسكرية للتكثيف من عمليات التلقيح حسب توصيات اللجنة العلمية للتلاقيح، وتكثيف العمل الدبلوماسي للتسريع في عملية جلب التلاقيح ضد كوفيد.

كما تم دعوة الإطارات الطبية وشبه الطبية بما في ذلك الاختصاصات البيوطبية التي تخرجت خلال الثلاث سنوات الأخيرة للقيام بالخدمة الوطنية و الشروع في تركيز فرق عمل ميدانية في الأقاليم ذات الأولوية من حيث انتشار العدوى لتتولى عمليات التلقيح.

 

{if $pageType eq 1}{literal}