Menu

جامعة البنوك والمؤسسات الماليّة: الإضراب ناجح بنسبة 100 بالمائة


سكوب أنفو-تونس

أعلن نعمان الغربي، كاتب عام الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية، انخراط أغلب البنوك والمؤسسات المالية في الإضراب الذي ينطلق اليوم.

 وكشف الغربي، في تصريح لإذاعة اكسبراس، اليوم الإثنين 5 جويلية 2021، أنّ الإغلاق شمل كلّا من: البنك المركزي، البنك الفلاحي الوطني، الشركة التونسية للبنك، بنك الأمان والبنك العربي الدولي التونسي الى جانب شركات نقل العُملة، وشركات التأمين.

كما أفاد أنّ "جميع البنوك التونسية مغلقة والتي تشتغل بنسبة 1 بالمائة من عملتها تعد مُضربة بالنسبة لنا، أما البنوك التي تشتغل اليوم بصفة عادية فهي غير منخرطة معنا ولا يمكننا لومها"، موضّحا أنّ "هذا أول إضراب قطاعي تاريخي، لأن جميع سبل الحوار تعطلت، لم يعد لنا مع من نتفاوض وهذا إشكال أخلاقي كبير."

وأكد كاتب عام الجامعة العامة للبنوك أن الاضراب ناجح بنسبة 100 بالمائة، محيلا إلى أنه في حال فشل المفاوضات فانّ الجامعة واتحاد الشغل سيتجهان إلى مزيد من التصعيد و"اعتماد أشكال نضالية أخرى".

وبعد فشل الجلسة الصلحية السابقة كانت الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية، قد أكدت تشبثها بمواصلة الإضراب في كل البنوك والمؤسسات المالية بما في ذلك البنك المركزي وشركات التأمين و البنكية للخدمات في كامل ولايات الجمهورية.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}