Menu

خبير اقتصادي: النظام السياسي هو المشكل والتجاذبات السياسية عطّلت الإصلاحات


 

 

سكوب أنفو-تونس

اعتبر الخبير الاقتصادي والمالي والرئيس الشرفي للمنظمة التونسية للثقافة المالية أحمد كرم، أنّ المشكل الحقيقي في تونس هو النظام السياسي الذي لا يتضمن حتّى القليل من النجاعة.

وأوضح كرم، في تصريح لموقع الصباح نيوز، اليوم السبت، أنّ اقتسام السلطات بين الرئاسات الثلاث عطل الإصلاحات، وجعل تونس تعاني وتخسر الكثير من الوقت بسبب التجاذبات السياسية التي أدت إلى انهيار كل المنظومات الإنتاجية وكل مؤسسات الدول، على حدّ تعبيره.

ولفت المتحدّث، إلى أنّ النظام الذي تم اعداده خصيصا غير ناجع، ويهدف لجعل تونس تتأخر وتنهار وحتى لا تكون في مصاف الدول المتقدمة، بحسب قوله.

وشبّه الخبير الاقتصادي، "الحكومة والبرلمان بالمدير العام في شركة خاصة يحدد لهما اصحاب الشركة الاهداف التي سيحققونها، وإذا فشل المدير العام في مهمته الاكيد أن يغادر ويعوّض، ونفس الشيء بالنسبة للحكومة والبرلمان فعدم النجاح يحتم عليهم المغادرة، وانتخاب أشخاص قادرين على تحمل المسؤولية والقيام بالإصلاحات والنهوض بالبلاد قبل فوات الأوان".

وعبّر كرم، عن تخوّفه من فقدان الحكومة السيطرة على الوضع، ما سيؤدي إلى اتخاذ حلول موجعة وغير منتظرة تدخل تونس في فوضى ومتاهات لا يحمد عقباها، وفق تصريحه.

 

{if $pageType eq 1}{literal}