Menu

المغزاوي: إصرار النهضة على تمرير اتفاقية صندوق قطر للتنمية عربون ولاء النهضة للقطريين


 

 

سكوب أنفو-تونس

قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، أنّ اتفاقية التعاون بين تونس وقطر المتعلّقة بفتح مكتب لصندوق قطر للتنمية بتونس، تمّ تمريرها تحت غطاء العنف.

واعتبر المغزاوي، في تصريح لجريدة الشروق، اليوم الجمعة، بأنّ البرلمان يعمل في ظل ظروف استثنائية تقتضي عرض كلذ القضايا الخلافية على خلية الأزمة، وهو ما لم يقم به رئيس البرلمان راشد الغنوشي مستغلاّ الأغلبية المتوّفرة لديه داخل مكتب المجلس لتمرير ما يريد عبر التصويت عن بعد، على حدّ تعبيره.

وبيّن المتحدّث، أنّ حزبه ليس ضدّ إبرام الاتفاقيات مع الدول الشقيقة لإخراج البلاد من أزمتها، لكنه يشترط أن تكون اتفاقات ندية تراعي مصالح تونس ولا تتعدّى على سيادتها، بحسب قوله.

ولفت إلى أنّ الفصلين 9 و10 من الاتفاقية المتعلّقان بحقّ الصندوق في توظيف من يشاء والقيام بالمشاريع دون العودة للدولة التونسية يمس من سيادة البلاد، وفق تقديره.

واعتبر النائب، الإصرار الكبير من حركة النهضة على تمرير هذه الاتفاقية له علاقة بما يحصل في المنطقة من مصالحات بين قطر ومصر والتقارب التركي المصري، الذي سيكون على حساب قوى الإسلام السياسي وهو ما يجعل من هذه الاتفاقية بمثابة تقديم عربون للقطريين حتى لا تكون المصالحة على حسابهم، على حدّ تصريحه.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}