Menu

في حين تدفعه للاستقالة: رئاسة الجمهوريّة تتفاخر بإنجازات المشيشي على صفحتها الرسميّة


سكوب أنفو-تونس

نشرت رئاسة الجمهورية، على صفحتها الرسميّة بموقع فايسبوك، خبرا عن موافقة مجلس إدارة مؤسسة "تحدّي الألفيّة" الأمريكية على برنامج "مندمج تونس" الذي تنفّذه هذه المؤسسة بتونس بقيمة جمليّة تناهز 500 مليون دولار أمريكي. 

 ولم تذكر رئاسة الجمهورية، في ما نشرته، مساء أمس، و لو بالإشارة، مجهود الوزراء أو المسؤولين الذين أدّوا زيارة عمل إلى واشنطن و هم كل من وزير المالية علي الكعلي إلى واشنطن و محافظ البنك المركزي مروان العباسي وعدد من المستشارين والإطارات من رئاسة الحكومة ووزارة المالية، وذلك من 03 إلى 08 ماي 2021.

 وكان الكعلي بتاريخ 17 ماي 2021، قد صرّح قائلا '''تونس سوف تحظى بهبة تقدّر بـ 500 مليون دولار أي تقريبا 1400 مليون دينار'' وكشف أنّ هذه الهبة من الولايات المتحدة سابقة في تاريخ تونس مُبيّنا أنّ ذلك المشروع كان معطّلا وتمّ القيام بكلّ الإجراءات للحصول على ذلك الاتفاق الذي سيمرّ على مجلس إدارة مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية MCC في شهر جوان الجاري ليتمّ الإمضاء عليه.

وللإشارة فإنّ المبلغ المذكور سيُخصّص للنهوض بالبنية التحتية وإحكام التصرّف في الموارد المائية وتنفيذ مشاريع في الجهات ومن بين المشاريع التي يمكن أن تنتفع بهذا البرنامج مشروع المدينة الصحية بالقيروان. 

{if $pageType eq 1}{literal}