Menu

كورشيد: على سعيّد والمشيشي سحب اتفاقية صندوق التنمية القطري لعدم أهليّة البرلمان لمناقشتها


سكوب أنفو-تونس

طالب النائب بالبرلمان، مبروك كورشيد، رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بالتدخل لسحب الاتفاقية المتعلقة بإحداث مقر لصندوق التنمية القطري بتونس، ملاحظا أنها اتفاقية عرضت السنة الفارطة ولم تمر إلى التصويت بعد أن تصدى لها العديد من النواب.

 وأكد كورشيد، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإربعاء، أن رئيس البرلمان عرض من جديد هذه الاتفاقية على الجلسة العامة على الرغم من معارضة خمس نواب من أعضاء المكتب.

 وأضاف كورشيد "التونسيون يعيشون معارك قطرية إماراتية في بلادهم ورئيس الجمهورية ورئيس الحكومة مطالبان بأن يتدخلا لسحب هذه الاتفاقية، فمجلس النواب لم يعد مؤهلا لمناقشة أي شيء ".

 وتابع النائب "عارضت هذه الاتفاقية ومازالت أعارضها لأنها اتفاقية صيغت بعبارات لا تليق بالدولة، وأمضيت بمبادرة من وزير التنمية والتعاون الدولي دون أن تعرض على مجلس وزراء، كما أنها مكنت الجانب القطري من حماية خاصة لا مبرر لها ".

 واعتبر أن هناك محاولة لتمريرها الآن بالمغالبة في ظل إجراءات خاصة لا تسمح بتمريرها وكذلك في وضع لا يستحق مزيدا من إثارة الغبار في ساحة مليئة به وفي ظروف صحية عصيبة لم تشهدها بلادنا من قبل، مؤكدا أن هذه الاتفاقية لن تمر وسيتم التصدي لها كالسابق. 

{if $pageType eq 1}{literal}