Menu

والي تونس: سنشدّد الإجراءات و سنتّخذ قرارات تكميليّة في المعتمديّات الأكثر عدوى


سكوب أنفو-تونس

أكد والي تونس الشاذلي بوعلاق أنّ التخفيض في عدد الإصابات بفيروس كورونا والحدّ من ارتفاع عدد الوفيات في تونس مسؤولية الجميع والولاة وكافّة الأطراف. 

وأفاد بوعلاق، في مداخلة لإذاعة اكسبراس، اليوم الأربعاء 30 جوان 2021، أنّ ولاية تونس ستتقيّد بالقرارات الأخيرة التي أعلنتها رئاسة الحكومة أمس لمجابهة تفشي فيروس كورونا إضافة إلى التزامها بالقرارات السابقة الصادرة بتاريخ 25 جوان الجاري. 

 وأضاف بوعلاق أنّ كافة الجهات تشهد نسق سريع في تفشي فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات والوفيات، وتابع قائلا ''هذا يجعلنا أمام مسؤولية كبيرة وسنسعى خلال الأيام القادمة للتخفيض من هذه الإصابات مع كسر حلقات العدوى والتخفيض من عدد الوفيات حتى نكون في وضعية منطقية''. 

 وكشف الشاذلي بوعلاق أنّه سيعقد اجتماعا هذا اليوم بمقرّ ولاية تونس، لاتخاذ مجموعة من القرارات التكميلية والمتعلّقة خاصّة ببعض الجهات التي تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات ''سبعة معتمديات تجاوزا 400 إصابة على كلّ 100 ألف ساكن، وسنُشدّد الإجراءات في هذه المعتمديات''. 

 وأشار بوعلاق أنّ الشرط الأساسي للحد من انتشار كورونا هو احترام الإجراءات الوقائية وأعلن عن نيّة تشكيل لجان مشتركة محلية وجهوية لمراقبة مدى احترام تطبيق الإجراءات التي تمّ اتخاذها 

{if $pageType eq 1}{literal}