Menu

المشيشي يدعو اللجنة العلمية إلى "البحث في الطرق العملية للسيطرة على انتشار العدوى بجميع الامكانيات المتاحة بما في ذلك القرارات والاجراءات القصوى"


 

 

 

سكوب أنفو- تونس

 قرر رئيس الحكومة هشام مشيشي قرر دعوة أعضاء اللجنة العلمية الى عقد جلسة عاجلة من أجل الوقوف على انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة، قبل قليل  .

ودعا مشيشي أعضاء اللجنة العلمية الى الاجتماع من أجل البحث في الطرق العملية النافذة والفعالة للسيطرة على انتشار العدوى باستعمال جميع الامكانيات المتاحة، بما في ذلك القرارات والاجراءات القصوى حفاظا على صحة المواطنين.

من جهة أخرى اجتمع رئيس الحكومة صباح اليوم عبر تقنية التواصل عن بعد، مع ولاة تونس الكبرى، ووزير الصحة، والقيادات الأمنية لتنسيق الإجراءات على مستوى تونس الكبرى باعتبار الكثافة السكانية وصعوبة الفصل بين المعتمديات.

وأذن رئيس الحكومة بفتح تحقيق فوري وعاجل حول التظاهرات والتجمعات التي تمت ليلة البارحة، وأعطى تعليماته لقادة الأسلاك الأمنية من أجل إنفاذ القانون وفرض تطبيق الاجراءات التي قررتها اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

كما كلف رئيس الحكومة وزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان بفتح تحقيق لدى النيابة العمومية حول ملابسات وفاة الأمني المصاب بفيروس كورونا امام مستشفى ابن الجزار بالقيروان، وفق ذات البلاغ.

{if $pageType eq 1}{literal}