Menu

روضة قرافي: ما يقوم به الطيّب راشد من تجاوزات يرتقي إلى العبث و الجرائم الموصوفة


سكوب أنفو-تونس

أكدت روضة قرافي الرئيسة الشرفية لجمعية القضاة التونسيين، وجود تلاعب من طرف الرئيس الأول لمحكمة التعقيب في تشكيل الدوائر الصيفية، وفي التلاعب بالقضايا الكبيرة خدمة لمصالحه الشخصية.
 
واتهّمت القرافي، لدى حضورها بإذاعة موزاييك، اليوم الاثنين 28 جوان 2021، الرئيس الأول لمحكمة التعقيب بالتورّط في الفساد، وكشفت أنّه ''كسر'' وغلق قضايا تهريب كبيرة وغسل أموال دون إحالة، تورّطت فيها شخصيات نافذة ومهربين بآلاف المليارات، كما عمد إلى غلق قضايا ديوانية من الحجم الثقيل تم إصدار الحكم فيها لفائدة المهربين، واصفة ما يقوم به بالـ ''عبث وجرائم موصوفة ".
 
وشدّدت على أنّ الطيّب راشد يستفرد بتشكيل الدوائر ولا يتفاوض في الملفات مع باقي القضاة في القضايا من الحجم الثقيل، قائلة:  ''هذا يؤلمني لكن الرأي العام يجب أن يعرف كل هذا وما يحك في أروقة المحاكم".
 
وأكّدت قرافي تورّط المعني بالأمر في "قضية رشوة وارتشاء ديوانية كبيرة جدا، تهم ابتزاز رجل أعمال ومورّط فيها مسؤولين في الديوانة وكبار مسؤولين في شركات حيث وقع غلق الملف دون مفاوضات وعديد القضايا الأخرى".
 
وأبرزت أنّ القضاة الذين مورس عليهم الضغط من طرف رئيس الأول لمحكمة التعقيب قاموا بتسجيله والقضاء ينظر اليوم في ما وجّه له من تهم.
 
وأضافت القرافي  ''عندما تكون رئيس أول في محكمة التعقيب ولديك ملفات فساد بهذا الحجم وماتزال تعمل وتعين في الدوائر الصيفية إلى اليوم فعلى العدالة السلام لأنّها عدالة منهارة وعدالة الكلوارات".

وتابعت "الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي حوكم في قضية مشابهة ما يعني أن هذه المسائل غير غريبة وتحدث في جميع دول العالم لكن لابدّ من العقاب".

  

{if $pageType eq 1}{literal}