Menu

خلال مؤتمر برلين2: الجرندي يؤكد استعداد تونس لتقديم كل الدعم لليبيا إقليميًا ودوليًا


سكوب أنفو- تونس

أكّد وزير الخارجية، عثمان الجرندي، خلال لقائه نظيرته الليبية، نجلاء المنقوش على هامش مؤتمر برلين 2 حول ليبيا، مساندة تونس المطلقة قيادة وشعبًا لليبيين، من أجل إنجاح العملية السياسية.

وأضاف الجرندي، استعدا تونس لتقديم كل الدعم إقليميًا ودوليًا لليبيا، قصد المساهمة في توفير كل أسباب الاستقرار فيه، بما من شأنه أن ينعكس إيجابيًا على كل المنطقة المتوسطية.

كما تحادث الجرندي مع نجلاء المنقوش وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ومثل هذا اللقاء مناسبة لتنسيق المواقف والتشاور حول المواضيع والمحاور المطروحة في مؤتمر برلين2.

من جهتها، عبرت نجلاء المنقوش عن تثمينها للموقف التونسي المبدئي، ودعمها المتواصل لليبيا والذي تجسد في احتضان تونس للحوار السياسي الليبي -الليبي بين مختلف الفرقاء في شهر نوفمبر 2020.

كما التقى وزير الخارجية، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية " أنتوني بلينكن"، وأعربا الجانبان عن حرصهما على دعم المسار السّياسي الليبي وتقديم كل المساعدة من أجل ضمان استقرار ليبيا.

وفي ذات السياق، التقى الجرندي بوزير خارجية المصري، سامح شكري حيث تم التباحث حول الآليات والسبل المتوفرة لدعم المسار السياسي الليبي، ومساندة جهود الليبيين من أجل ضمان مزيد استقراره والمنطقة.

كما والتقى الجرندي وزير أوروبا والشؤون الخارجية للجمهوريّة الفرنسيّة جان إيف لودريان، وتناول اللّقاء آخر المستجدّات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية والدولية، ولا سيما سبل وإمكانات تقديم كافة أشكال الدعم للحكومة الانتقالية الليبية، من أجل إنجاح المسار السياسي في ليبيا وضرورة تجنيبه كل المخاطر الممكنة.

{if $pageType eq 1}{literal}