Menu

في لقاءه بوزير الصناعة الليبي/ المشيشي: هدفنا الوصول إلى توأمة اقتصادية بين تونس وليبيا


سكوب أنفو-تونس

أكد رئيس الحكومة، هشام المشيشي، وضع كل الإمكانيات والتسهيلات أمام المستثمرين الليبيين من أجل الوصول إلى توأمة اقتصادية بين تونس وليبيا لاقتحام الأسواق الأوروبية والأسواق الأخرى الواعدة، ودعا المشيشي إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة والتكامل في كل المجالات.

وجاء تصريح المشيشي، لدى لقاءه، أمس الخميس، وزير الصناعة الليبي أحمد علي أبو هيسة، في سياق اختتام زيارته إلى تونس رفقة وفد من رجال الأعمال الليبيين، وحضر اللقاء وزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة محمد بوسعيد.

 وأطلع وزير الصناعة الليبي احمد علي ابو هيسة رئيس الحكومة على أبرز الاتفاقات والشراكات التي تم عقدها بين البلدين في مجال الصناعة والمعادن، على هامش زيارته إلى تونس، كما ثمن حرص رئيس الحكومة ودعمه المطلق للانطلاق بشكل عملي وفعلي في تجسيم كل الاتفاقيات على ارض الواقع بما يمكن أن يفيد الشعبين الشقيقين.

كما أشار الوزير الليبي، إلى أن بلاده حريصة على الاستفادة من الخبرات التونسية في مجال الصناعة ووضع كل التسهيلات أمام المستثمرين التونسيين والليبيين وذلك لتوطين الصناعة الليبية وتأهيلها والاستفادة من التجربة التونسية في مجال البحوث الصناعية ومراكز الإحاطة الصناعية.

وأدى وزير الصناعة الليبي زيارة الى تونس اطلع خلالها على عدد من الهياكل المعنية بالقطاع الصناعي في تونس إضافة الى اطلاعه على عدد من المناطق الصناعية والمؤسسات التونسية العاملة في هذه القطاعات، حيث أبدى رغبة بلاده في الاطلاع على التجربة التونسية والاستفادة منها من أجل اعادة بناء الاقتصاد الليبي.

 وللتذكير أدى رئيس الحكومة هشام المشيشي زيارة رسمية إلى الشقيقة ليبيا أيام 21 و 22 و 23 ماس 2021 و رافقه في هذه الزيارة عدد من الوزراء و السؤولين، مؤكّدا، في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الليبي، أهمية استعادة النشاط الاقتصادي بين البلدين، معبرا عن ترحيبه الخاص بالمستثمرين الليبيين:" مناخ الاستثمار في تونس مشجع ونرحب بأشقائنا الليبيين". 

{if $pageType eq 1}{literal}