Menu

الدكتورة قزارة: من المنتظر وصول 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر خلال أشهر الصيف


سكوب أنفو-تونس

أكدت مديرة رعاية الصحة الأساسية، والعضوة في لجنة التلاقيح أحلام قزارة، أنه من المنتظر وصول 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر خلال الثلاثة أشهر القادمة، لقاحات اقتنتها تونس عبر الشراء المباشر وذلك في إطار حملة التلقيح الوطنيّة ضدّ كورونا.

وأشارت أحلام قزارة، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الاثنين 23 جوان 2021، إلى أن من بين المواطنين الذين تجاوز سنهم ال 60 عاما والبالغ عددهم مليون و620 ألف تم تسجيل حوالي 914 ألف شخص منهم في منظومة ايفاكس ومن بين المسجلين تم تطعيم قرابة 80 بالمائة الى حدود يوم أمس الثلاثاء، وقالت في ذات السياق، أنه بالإضافة الى المراكز الموجودة ف مختلف الولايات تمكنت الفرق المتنقلة في الولايات الداخلية وفي الأرياف والبالغ عددها 18 فريقا من تطعيم 11 ألف شخص تجاوز سنهم ال 60 عاما.

أما بالنسبة لمنظومة التسجيل ايفاكس، أعلنت مديرة رعاية الصحة الأساسية عن جملة من الاحداثيات في الموقع وهي بالخصوص: البيانات المفتوحة التي تمكن أي مواطن من الاطلاع على حملة التلقيح، والاحداثية الثانية هو العنوان الخاص بأصحاب الأمراض المزمنة والذين أصبح بإمكانهم طلب الأولوية عبر الموقع او طلب الملف الطبي الخاص بهم.

أيضا أصبح بإمكان المواطنين تقديم شكاوى عبر الارساليات القصيرة على الرقم 85355 اذا ورد أي عطب او خطأ في عملية التسجيل أو التلقيح.

يذكر أن أكثر من 500 ألف مواطن ومواطنة استكملوا عمليّة التلقيح من بينهم 427 ألف تحصّلوا على الجرعة الثانية و73 ألف تلقّوا جرعة واحدة بوصفهم من الذين اصيبوا بفيروس كورونا في فترة سابقة وذلك إلى حدود يوم الاثنين 21 جوان 2021. 

{if $pageType eq 1}{literal}