Menu

فرنسا تمنح تونس أكثر من 300 ألف تلقيح أسترازينيكا


سكوب أنفو-تونس

نقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء، أنّ السلطات الفرنسيّة ستمنح تونس نحو 325 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا، مع موفى جوان 2021.

وأعلن سفير فرنسا بتونس، اندري باران، خلال لقاء صحفي حول حصيلة الدورة الثالثة للمجلس الأعلى التعاون الفرنسي التونسي وافاق العلاقات الفرنسية التونسية، احتضنه مقر إقامة السفير، "أنّ عملية تسليم هذه اللقاحات تواصلا لنتائج الزيارة الأخيرة التي أداها الوزير الأول الفرنسي جان كاستاكس إلى تونس، يومي 2 و3 جوان 2021، والتزام رئيس الجمهورية الفرنسي، ايمانويل ماكرون، خلال الاجتماع الأخير لمجموعة السبع، من 11 الى 13 جوان الحالي".

وأفاد سفير فرنسا بتونس "بأن هذه الجرعات، التي تنضاف إلى مساهمة فرنسا في مبادرة "كوفاكس"، تمثل ما يعادل نصف ما ستقدمه فرنسا للعالم بأسره، بعنوان شهر جوان".

وأردف مصرّحا "نحن مقتنعون أن هذا لن يغطي كامل حاجيّات التونسيين من اللقاح، لكنها مبادرة رمزية تمكن من دعم مجهودات التلقيح ضد كوفيد – 19".

وبين أنّ جرعات اللقاح ستساهم في تخفيف الضغط على المنظومة الصحيّة وفي تسريع عمليات التلقيح للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 60 سنة ومازالوا على قائمة الانتظار. 

{if $pageType eq 1}{literal}