Menu

تضم إسرائيل وتركيا والمغرب: تونس تشارك في مناورات بحرية تستضيفها الولايات المتّحدة


سكوب أنفو-تونس

أعلنت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن مناورات بحرية كبرى في البحر الأسود بمشاركة 32 دولة تستضيفها القوات البحرية الأمريكية والأوكرانية، تنطلق في الفترة بين  28 من جوان الحالي إلى غاية جويلية 2021 .

و أوضحت الصحيفة أنّ التدريبات التي أطلق عليها اسم "نسيم البحر" ستضم أكثر من 5 آلاف جندي و32 سفينة و40 طائرة و18 فريق كوماندوز، مما يجعلها أكبر تدريبات مشتركة منذ عام 1997.

واعتبرت الصحيفة العبرية، أنّ هذه المناورات تعد حدثا عسكريا مهما لحلف الناتو، بمشاركة العشرات من الدول غير الأعضاء في الحلف كمشاركين أو مراقبين، كما سينضم عدد متزايد من الدول إلى هذه التدريبات.

وبحسب الصحيفة، تضم لائحة الدول الولايات المتحدة وأوكرانيا وبريطانيا وإسرائيل وألبانيا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والدنمارك ومصر وإستونيا وفرنسا وجورجيا واليونان وإيطاليا واليابان. بالإضافة إلى لاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والمغرب والنرويج وباكستان وبولندا ورومانيا والسنغال وإسبانيا وكوريا الجنوبية والسويد وتونس وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

ونقلت 'إسرائيل اليوم' عن البحرية الأمريكية، أنّ هذه التدريبات ستستمر 12 يوماً، ستشمل من بين أمور أخرى، "الحرب البرمائية، وحرب المناورة البرية، وعمليات الغطس، وعمليات الاعتراض البحري، والدفاع الجوي، وتكامل العمليات الخاصة، والحرب ضد الغواصات، وعمليات البحث والإنقاذ".

  

{if $pageType eq 1}{literal}