Menu

وزير السياحة: تونس ستستقبل خلال هذا الشهر أكثر من 300 رحلة سياحيّة


سكوب أنفو-تونس

أكّد الحبيب عمار وزير السياحة والصناعات التقليدية والثقافة بالنيابة، أنّ تونس استقبلت منذ نهاية أفريل حوالي 20 ألف سائح وأنه ينتظر أن يتم خلال شهر جوان استقبال أكثر من 300 رحلة.

وكشف الوزير، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، خلال زيارة أداها، أمس الأحد، إلى ولاية بنزرت أنّ "الولاية تملك كافة المقومات السياحية عالية الجودة، لاسيما في مجال السياحة البديلة والثقافية والايكولوجية وبإمكان تنوع القطاع السياحي المساهمة في معالجة مختلف الإشكالات التنموية والاجتماعية بالجهة ككل".

 وأوضح الحبيب عمار أنّ الاستراتيجية العامة للوزارة ترتكز على تنويع أنماط الإيواء عبر تفعيل سياحة الإقامات بأنواعها والسياحة الثقافية وسياحة التجوال التي يتم العمل على تنظيم إطارها القانوني إلى جانب تدعيم السياحة الداخلية وسياحة الجوار المغاربي فضلا عن سياحة الشواطئ.

كما أشار إلى أنّ جائحة كورونا أضرت بكلّ بلدان العالم وكل الوجهات السياحية، متابعا "الوضع السياحي العام مرتبط بمدى تطور الوضع الوبائي العام وتقدم حملات التلقيح سواء في تونس أو في بقية الوجهات السياحية، والوزارة تعمل على تحريك الماكينة السياحية هذه السنة، في إطار الاعداد لموسم سياحي يؤمل أن يكون ممتازا سنة 2022".

وأكّد عمار أنّه "تم الاتفاق مع الشركة البحرية السياحية السويسرية MSC على العودة لتونس بعد أن غادرتها منذ 7سنوات، حيث تمت برمجة أكثر من 27 رحلة نحو الوجهة التونسية لسنة 2022، كما تم اقتراح توجيه عدد من الرحلات إلى ميناء جرجيس، في اطار تفعيل الوجهة السياحية نحو الجنوب المطلوبة من قبل هذه الشركة، وغيرها من الوجهات".

  

{if $pageType eq 1}{literal}