Menu

الحجّام يؤكد اجتماع الرئيس بالمشيشي ورؤساء الحكومة السابقين


سكوب أنفو-تونس

أكد وليد الحجام، الملحق بالدائرة الديبلوماسية برئاسة الجمهورية، أنّ الاجتماع بعدد من رؤساء الحكومة السابقين الذي دعا إليه رئيس الجمهورية قيس سعيد مازال متواصلا.

وأوضح  أن الاجتماع ضم كلا من علي العريض ويوسف الشاهد والياس الفخفاخ بحضور هشام المشيشي رئيس الحكومة الحالي، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوة لكل من حمادي الجبالي ومهدي جمعة وإلى أن تواجدهما خارج أرض الوطن حال دون حضورهما.

وقال الحجام، خلال مداخلة له على إذاعة اي أف أم، اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021، إن "اللقاء يندرج في إطار الرغبة الحقيقية التي تحدو رئيس الجمهورية للحوار الجدي المسؤول والهادئ والذي يمكن أن يوصل إلى نتائج ويمكن ان يخرج البلاد من الوضع المتأزم السياسي والاقتصادي الاجتماعي”.

وذكر بأن رئيس الجمهورية كان قد التقى الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي وبأن هذا الأخير أشار إلى بوادر إيجابية، مشدّدا على أن اللقاء يعتبر خطوة أخرى من رئيس الجمهورية أولا للرد على كل من شكك في جدية مؤسسة الرئاسة ورئيس الجمهورية في الحوار وثانيا للتأكيد أنه إذا كان هناك مخاطبين على قدر المسؤولية وبإمكانهم تقديم الإضافة وشخصيات اعتبارية فان رئاسة الجمهورية ترحب بهم في كل وقت وزمان.

وأضاف أن رئاسة الجمهورية منفتحة على كل القوى الحية الصادقة النزيهة، مبرزا أن من قناعات رئيس الجمهورية أنّ الباب مفتوح للحوار، معربا عن أمله في أن يتم البناء على اجتماع اليوم وأن تكون هناك خطوات أخرى تمهد لحلّ الأزمة في البلاد.

{if $pageType eq 1}{literal}