Menu

مدير الجهوي للصّحة بالقيروان: تراجع إيجابية التحاليل ومؤشرات تبعث على الأمل


سكوب أنفو-تونس

أكد الدكتور محمد رويس، المدير الجهوي للصحة بالقيروان، أن بصيصا من الامل بتراجع تفشي الوباء في الجهة انبعث منذ يوم أمس وان نسبة التحاليل الايجابية نزلت لأول مرة منذ 10 أيام تقريبا إلى 42 بالمائة مضيفا أن نسبة الايواء في المستشفى تتراوح بين 90 و95 بالمائة وان ذلك يعني ان هناك بعض الأماكن الشاغرة.

وحول الإصابات في الوسط المدرسي، أوضح الدكتور، خلال مداخلة له على إذاعة الجوهرة، اليوم الجمعة 11 جوان 2021، أن نسبة الإصابة غير مرتفعة وأن عددها لا يتجاوز 15 إصابة تقريبا، مشدّدا على أنه لا وجود لإصابات خطيرة من ضمن الإصابات المسجلة في الوسط المدرسي وعلى أنّه لم يتم تسجيل حالات إيواء بالمستشفى.

واعتبر أن المؤشرات تبعث على الأمل لافتا الى انه سيتم بداية من يوم السبت إطلاق حملة كبرى للتلقيح في الجهة بالإضافة الى حملة تلقيح اعوان البلدية اليوم معربا عن امله في ان تتجاوز الجهة المرحلة بأخف الاضرار خاصة بعد الاجراءات المتخذة.

وذكر بانه تم يوم أمس الترفيع في عدد أسرة الاوكسجين بالمستشفى الميداني إلى 40 سريرا وبأنه تم أيضا تعزيز المؤسسات الصحية بالجهة بأسرة الانعاش وأجهزة اوكسيجين اضافة الى سيارتي اسعاف كان وعد بهما وزير الصحة.

وأكد الدكتور أن العائق الكبير يظل نقص الموارد البشرية، لافتا إلى أن إضافة أسرة الانعاش والأكسيجين يتطلب موارد بشرية إضافية مذكرا بان الادارة الجهوية أطلقت منذ يوم أمس دعوة للتطوع وتعزيز المؤسسات الصحية من قبل المتقاعدين الذين مازالوا قاردين على العطاء وغيرهم في انتظار الانتداب. 

{if $pageType eq 1}{literal}