Menu

سيدي حسين: وفاة مسترابة لشابّ بمركز أمني وتجريد أخر من ملابسه وسحله من طرف قوّات الأمن


 

 

سكوب أنفو-تونس

تعرّض شابّ بمنطقة سيدي حسين، البارحة، للتعنيف والسحل من قبل أعوان أمن، بعد تجريده تماما من ملابسه وطرحه أرضا، وفق ما تمّ تداوله في مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتضمّن مقطع الفيديو تعليقات استهجان واستنكار من قبل شهود عيان على الحادثة، منتقدين فيها وحشية العناصر الأمنية في التعامل مع المواطنين والحطّ من كرامتهم والنيل منها.

ويشار إلى أنّ هذه الحادثة تأتي على خلفية احتجاجات ينّفذها مواطنو منطقة سيدي حسين، بعد وفاة شابّ من المنطقة داخل مركز أمني في ظروف مسترابة.

ومن جهتها، أصدرت وزارة الداخلية بلاغا لها أمس، دعت فيه سكان المنطقة الي التعاون مع الوحدات الأمنية حتى تتمكن من القيام بمهامها على الوجه الأكمل في تأمين الأشخاص والممتلكات، وعدم الانسياق وراء ما اعتبرتها إشاعات ومعطيات مغلوطة يتم ترويجها عبر صفحات شبكات التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه، استنكر الرئيس الثاني لمجلس نواب الشعب طارق الفتيتي، في مفتتح الجلسة العامة اليوم الخميس، ما أقدم عليه قوّات الأمن، مطالبا رئيس الحكومة والمكلف بمهام وزير الداخلية هشام مشيشي بالاعتذار للشعب التونسي، وفتح تحقيق في الحادثة وتحميل المسؤوليات لكل من تسبب فيها، وفق قوله.

 

{if $pageType eq 1}{literal}