Menu

النقابة تنتقد تعامل العمادة مع ملّف المهندسين


سكوب أنفو-تونس

انتقد رئيس النقابة الوطنية للمهندسين فخر الدين خليفة، كيفية تعاطي عمادة المهندسين مع ملف المهندسين قائلا إنه كان بالإمكان اختيار تمش مختلف عن الاضراب المفتوح الذي أدى إلى شلل تام في البلاد وما تزال تبعاته تشتد خطورة.

واقترح نقيب المهندسين، في ندوة صحفيّة، اليوم الاربعاء 9 جوان 2021، كحلّ بديل تغيير الاستراتيجية الحالية والعمل على حشد الآراء أولا حول مساندة دور المهندس وضرورة الحصول على مستحقاته مع الحفاظ على باب الحوار مفتوحا مع الرئاسات الثلاث حتى لا يتطور الوضع نحو الأسوأ. 

وطالب في الخصوص رئاسة الجمهورية بالتدخل العاجل واقناع رئاسة الحكومة بتطبيق الاتفاقيات الممضاة بينها وبين المهندسين محذرا من تواصل الأزمة.
وأضاف خليفة أنه في الفترة الأخيرة لم يكن هناك تنسيق ولا حوار مع عمادة المهندسين خاصة في تقرير التحركات الاحتجاجية.

لكنه أكد في المقابل أن هذه القطيعة ليست تصادما معها حفاظا على تجانس المهندسين ووحدتهم فيما بينهم. ووجه نداء للاتحاد العام للشغل ''بالكف عن تعطيل ملف المهندسين ما لم يكن قادرا على تقديم الاضافة'' ودعاه إلى أن يكون جزء من الحل لا جزء من المشكل.

وفيما يخص مسألة التسخير، قال رئيس النقابة الوطنية للمهندسين فخر الدين خليفة انها حل ترقيعي من شأنه أن يعمّق الأزمة وهي في بعض المواضع غير قانونية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}