Menu

في لقائه برئيس منظمة الصحة العالمية: المشيشي يطلب التسريع في جلب اللقاح إلى تونس


 

سكوب أنفو-تونس

اتّفق رئيس الحكومة هشام المشيشي، في لقائه مع رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، على إرسال نحو 600 ألف جرعة لقاح إلى تونس.

كما اتّفق رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء، مع رئيس منظمة الصحة العالمية على دعم المختصين من أجل صنع لقاح كوفيد-19 محليا بتونس.

وشدّد المشيشي، على ضرورة التسريع في نسق جلب اللقاحات في أقرب وقت ممكن، نظرا لأهمية التلقيح في اعادة النشاط للدورة الاقتصادية.

وثمّن رئيس الحكومة، اللقاء مع المدير العام للمنظمة العالمية للصحة، مؤكدا أنّه كان مثمرا وايجابيا ومثل فرصة لتقديم عرض حول الوضع الصحي في تونس، والتأكيد على مزيد الترفيع في نسق استجلاب اللقاح، وضرورة ارساء مزيد من المساواة ومبدأ التضامن ما بين الدول في مجال التعاطي مع فيروس كورونا.

وقال رئيس الحكومة، في تصريح اعلامي عقب اللقاء، إنّ تونس لم تعد قادرة على انتظار شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين للحصول على المزيد من الجرعات، رغم كفاءة المنظومة الصحية التونسية، داعيا إلى التسريع في جلبها.

ونقل المشيشي، عن رئيس المنظمة، بأنّه عرض عليه إدراج تونس في قائمة الدول ذات الأولوية في ترفيع نسق مدّهم بالتلاقيح من أوروبا وغيرها، وذلك بحصولها على جرعات من دول لديها فائض في تلاقيح كوفيد-19.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}