Menu

سفيان المخلوفي: نائب عن قلب تونس استجدى الفرنسيين للتدّخل في القضاء بشأن ملّف القروي


 

 

سكوب أنفو-تونس

كشف النائب ورئيس مجموعة الصداقة التونسية الفرنسية، سفيان المخلوفي، أنّ النائب عن كتلة قلب تونس فارس بلال استجدى الفرنسيين للتدّخل في القضاء التونسي بشأن ملّف رئيس الحزب نبيل القروي.

وأوضح المخلوفي في تدوينة له اليوم السبت، أنّ وفدا من البرلمانيين الفرنسيين كانوا قد زاروا البرلمان منذ فترة، وحضر اللقاء النائب المذكور بصفته عضوا بمجموعة الصداقة التونسية الفرنسية، لمناقشة قضايا الهجرة والاستثمار وغيرها، وأنّ النائب لم يكن مهمتا أصلا بما يناقش، واستغل اللقاء للحديث عن قضية نبيل القروي، بحسب قوله.

ونقل المخلوفي عن النائب فارس بلال، قوله للفرنسيين، " أنتم مولتم إصلاح القضاء التونسي ولكن هذا القضاء يحبس سجينا سياسيا وهو نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس".

واعتبر المتحدّث، أنّ التدّخل النائب بصفته الحزبية وليس البرلمانية، وبذلك الشكل الذي يستجدي الفرنسيين للتدخل في القضاء التونسي، كان فعلا مخزيا صعق منه الجميع، على حدّ تعبيره.

وأضاف، "فكرت كثيرا قبل أن أنشر هذا للعموم ولكني فضلت في الأخير اعلام الرأي العام أي نواب انتخبنا في هذا المجلس، وكيف يحولون مهامهم الوطنية إلى مهام حزبية تمس من السيادة الوطنية".

وندّد النائب، بصفته رئيسا لمجموعة الصداقة التونسية الفرنسية، بهذا السلوك الذي وصفه بالمتدني وغير الوطني، بحسب تقديره.

 

{if $pageType eq 1}{literal}