Menu

جامعة النزل: توقعات وزير الصحة بشأن الوضع الوبائي تسببت في إلغاء عدد الحجوزات


سكوب أنفو-تونس

أفادت رئيسة الجامعة التونسية للنزل، درة ميلاد، بأن التصريح الأخير لوزير الصحة فوزي مهدي حول توقعاته ببلوغ 4000 وفاة في شهر جويلية المقبل جراء فيروس كورونا تسبب في إلغاء الحجوزات، معتبرة أن التصريح انتحاري.

وأوضحت ميلاد، في حوار مع جريدة المغرب في عددها الصادر، اليوم، السبت 5 جوان 2021، أن أعضاء الحكومات في المغرب ومصر كانوا أكثر رصانة في تصريحاتهم مما أسهم في تحسن نشاطهم الاقتصادي.

وأشارت رئيسة الجامعة إلى أن بطء عملية التلقيح أثر في سير النشاط السياحي مؤكدة أن التسريع في عمليات التطعيم شرط أساسي لعودة النشاط.

وأضافت درة ميلاد أن القطاع لن يتحمل سنة بيضاء أخرى مشيرة إلى أن 400 ألف عائلة تعيش بطريقة مباشرة من القطاع السياحي أصبحت مهددة، وفق قولها.

وللإشارة انطلقت، أمس الجمعة 4 جوان 2021، رسميا عملية تلقيح العاملين في القطاع السياحي الموجودين في الصفوف الأمامية بصفة حضورية ودائمة المعنيين باستقبال الحرفاء من تونس ومن الخارج، والتي تشمل العاملين في مؤسسات الإيواء السياحي ووكالات الأسفار والمطاعم السياحية وأدلاء السياحة والعاملين في المتاحف الوطنية والمواقع الأثرية وأعوان الاستقبال بالمعابر الجوية والبرية والبحرية.

ويذكر أنه من المنتظر أن تشهد تونس مع منتصف شهر جوان 2021 موجة رابعة لانتشار فيروس كورونا المستجد، تبلغ ذروتها بحلول شهر أوت المقبل حيث يتوقع على طول امتداد هذه الفترة تسجيل 4 آلاف حالة وفاة جراء الإصابة بهذا المرض، وفق وزير الصحة فوزي مهدي. 

{if $pageType eq 1}{literal}