Menu

منظمة الدفاع عن المستهلك: الزيادات الأخيرة ستهدّد السلم الاجتماعي إذا لم تصاحبها مساعدات عاجلة


سكوب أنفو-تونس

دعت منظمة الدفاع عن المستهلك، الحكومة إلى "تنفيذ خطة عاجلة للإحاطة بذوي الدخل الضعيف للحد من تأثير الزيادات المتتالية في الأسعار"، مؤكدة استعدادها للمشاركة في وضع برنامج لتوجيه الدعم لمستحقيه.

وطالبت المنظمة في بلاغ لها، اليوم الجمعة 5 جوان 2021، بـ "اتخاذ إجراءات عاجلة مصاحبة للحد من التأثير السلبي للزيادات في الاسعار على شريحة كبرى من العائلات ضعيفة الدخل في انتظار استكمال الإجراءات والآليات التي ستمكن الدولة من توجيه الدعم ليحقق هدفه الحقيقي والمتمثل في مساعدة الفئات الضعيفة على تلبية حاجاتها الأساسية".

واستنكرت منظمة الدفاع عن المستهلك الزيادات، مذكرة بـ "تدهور القدرة الشرائية وتفاقم البطالة القسرية ونقص المداخيل نتيجة القيود التي فرضتها جائحة كورونا على عديد القطاعات الاقتصادية المنتجة” داعية الحكومة لصرف مساعدات عاجلة لذوي الدخل الضعيف لتدارك ما ستسبب الزيادات المتتالية في الأسعار من ضرر قالت انه قد يهدد السلم الاجتماعية.

وتابعت أنّ "الزيادات المفاجئة والمتتالية في الأسعار أصبحت تُشعر المستهلك بأنّ الدولة تبحث عن أسهل الحلول لصعوباتها المالية دون بذل أي مجهود لحماية الطبقات الضعيفة”.

  

{if $pageType eq 1}{literal}