Menu

الناطقة الرسميّة للحكومة: مواصلة جملة الإجراءات السابقة إلى غاية 27 جوان الحالي


 

سكوب أنفو-تونس

أعلنت الناطقة الرسميّة للحكومة، حسناء بن سليمان، في ندوة صحفيّة، بقصر الحكومة، مواصلة العمل بالإجراءات السابقة التّي تمّ إقرارها في الفترة الأخيرة، إلى غاية 27 من شهر جوان الحالي.

 وتجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة الوطنية أعلنت بتاريخ 12 ماي 2021، في ندوة صحفية عن مجموعة من الإجراءات انطلق العمل بها بداية من يوم الإثنين 17 وإلى غاية 6 جوان وهي كالآتي:

        مواصلة حظر الجولان مع تعديل توقيته من العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا

        مواصلة تطبيق كافة الإجراءات والبروتوكولات المعتمدة في مختلف الأنشطة

        تطبيق جميع البروتوكولات الصحية بدور العبادة وفي الفضاءات التجارية الكبرى

        بالنسبة للمقاهي والمطاعم تطبيق البروتوكولات الصحية وذلك بطاقة الاستيعاب 30 بالمائة داخل المقهى و50 بالمائة خارجها مع منع استعمال الشيشة.

        تكثيف الجهود في حملة التلقيح وتمكين الفئات ذات الأولوية لاستمرارية المرافق وحماية الفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل مجالات التعليم العالي والتربية والسياحة.

وكانت  رئاسة الحكومة قد أعلنت في 26 من ماي المنقضي، عدد من الإجراءات الخاصة بالوافدين من الخارج:

رفع الحجر الصحي الإجباري على الوافدين من الخارج ابتداء من 1 جوان 2021 وإعفاؤهم من تقديم شهادة مخبرية "PCR" تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 للحالات التالية:

- الوافدون الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيح المضاد لكورونا شريطة الإدلاء بشهادة تلقيح حاملة لرمز الاستجابة السريعة "QR Code" أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

- الوافدون التي ثبتت إصابتهم بمرض الكورونا منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر بعد الإدلاء بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

و بالنسبة لبقية الوافدين الذين يتجاوز عمرهم 12 سنة: الاستظهار بشهادة مخبرية "PCR" تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 حاملة لرمز الاستجابة السريعة "QR Code" أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة ولا يتجاوز تاريخ تسليمها 72 ساعة عند التسجيل للسفر مع الإمضاء على تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام.

هذا وسيتواصل القيام بحملات المراقبة بإجراء التحاليل السريعة على عينات من الوافدين من الخارج وإيواء من تبين أن تحليله إيجابي بمراكز العزل الصحي المخصصة للغرض.

كما أكّدت الناطقة الرسميّة لوزارة الصّحة، الدكتورة نصاف بن عليّة، أنّ الوضع الوبائي دقيق خاصّة وأنّ معدّل إيجابيّة التحاليل مرتفع في 21 ولاية، مشيرة إلى أنّ هناك تراجع طفيف في معدّل الوفايات الأسبوعي إلاّ أنّه مازال مرفعا في التسجيل اليومي.

 

{if $pageType eq 1}{literal}