Menu

رئيس لجنة الفلاحة: جهود رئاسة الجمهورية في تطوير العلاقات الخارجية محدودة


سكوب أنفو-تونس

اعتبر رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة، معز بلحاج رحومة، أنّ رئاسة الجمهورية مقصرة فيما يتعلق بجهودها المبذولة في اتجاه رفع الصعوبات التي تعيشها البلاد.

وقال بالحاج رحومة، في تصريح نقلته عنه إذاعة إكسبراس، اليوم الجمعة، إن هناك تقصير أيضا بخصوص العلاقات الخارجية وتطويرها والبحث عن منافذ لإيجاد حلول للوضع الاقتصادي والصحي، واصفا غيّاها بالمحدودة، على حدّ تعبيره.

ودعا رئيس اللجنة، رئاسة الجمهورية إلى ضرورة توطيد العلاقات والبحث عن الدعم الصحي والاقتصادي، والذهاب بعيدا في العمق الإفريقي ومع الجارتين الليبية والجزائرية، وأيضا بتطوير العلاقات مع العمق العربي والخليجي، بحسب قوله.

وأكدّ المتحدّث، أنّ الديبلوماسية التونسية شهدت فتورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، آملا أن تكون زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيد الأخيرة إلى بروكسيل في إطار تدارك النقص الذي سجل بشكل جلي خلال السنتين الأخيرتين، على حدّ تعبيره.

وبشأن اتفاقية الأليكا (اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمق مع الاتحاد الأوروبي)، اعتبر النائب، أنّ تونس ليست في وضعية تسمح بالدخول في هذا الاتفاق، لأنه سيكون ضربة قاصمة للنسيج الفلاحي والمنظومات الإنتاجية، على حدّ تقديره.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}