Menu

قضيّة النفايات الإيطاليّة: توجيه تهمٍ إلى 21 متّهم من بينهم 5 إطارات في الديوانة وصاحب الشركة


سكوب أنفو-تونس

أكد الناطق الرسمي باسم محكمة سوسة 1، جابر الغنيمي، أن قاضي التحقيق في قضية النفايات الإيطالية قام بختم الأبحاث بعد اجراء السماعات والتساخير والاستقراءات اللازمة خلال جوان الحالي.

 وأفاد الغنيمي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الجمعة 4 جوان 2021، بأنه تم سماع 26 متهما من قبل قاضي التحقيق المتعهد بالملف حسب التهم الموجهة إليهم، مشيرا إلى أنه من بينهم 6 متهمين بحالة إيقاف أصدر في شانهم بطاقات إيداع بالسجن و19 متهما في حالة سراح ومتهم في حالة فرار أصدر في شانه بطاقة جلب وطنية ودولية.

 وأضاف بأن قاضي التحقيق وجّه إلى 21 متهما تهمة تكوين وفاق لغاية الاعتداء على الاشخاص والأملاك من بينهم 16 متهما وجهت لهم كذلك تهمة استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها.

 وتابع الناطق الرسمي باسم محكمة سوسة 1، أنّه " تم أيضا توجيه تهمة أخرى ضد صاحب الشركة فضلا عن التهم السابقة وهي تهمة توريد الممنوع من مواد خطرة فضلا عن توجيه قاضي التحقيق لتهمة المشاركة السلبية في حق 5 إطارات من أعوان الديوانة ومتهمين اثنين بتهمة التدليس ومسك واستعمال مدلّس"، مؤكّدا أنه تم حفظ التهم في حقّ 5 متهمين.

 وبخصوص مآل النفايات، أشار الغنيمي، أن قاضي التحقيق المكلف راسل منذ جانفي الفارط المكلف العام بنزاعات الدولة للتصرف في النفايات وفق التشاريع الوطنية والدولية خاصة وأن هناك اتفاقيات دولية في ذلك. 

{if $pageType eq 1}{literal}