Menu

كوريا الشمالية تدين الاعتداء الصهيوني على قطاع غزة


سكوب أنفو- وكالات
أدانت كوريا الشمالية الغارات الجوية الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة، التي خلفت العديد من الضحايا الأطفال، وذلك بمناسبة اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء الموافق يوم 4 جوان.

ونشرت وزارة الخارجية اليوم الجمعة عبر موقعها الإلكتروني مقالا بعنوان "الفظائع تجاه الأطفال التي لا يمكن تبريرها بأي شيء"، وأشارت إلى أنه "ليس من قبيل المبالغة القول إن قطاع غزة بأكمله قد تحول إلى مسلخ بشري ضخم ومجزرة للأطفال من قبل تل أبيب بسبب الغارات الجوية والقصف الهمجي الصهيوني لقطاع غزة في ماي".

وقالت الوزارة إن 66 طفلا فلسطينيا قتلوا في قطاع غزة وأصيب نحو 560 طفلا آخرين، وشددت على أن "ذبح الكيان الصهيوني المروع للأطفال يعد تحديا خطيرا لمستقبل البشر وجريمة ضد الإنسانية".

ودعت المجتمع الدولي إلى عدم التسامح مع أعمال تل أبيب المتهورة المتمثلة في إرهاب الدولة والإبادة الجماعية، مؤكدة على أن الفظائع الإسرائيلية في القدس الشرقية وقطاع غزة هي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وانتهاك للقانون الدولي.

وقد حددت الأمم المتحدة يوم 4 جوان كيوم دولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء، للتذكير بالأطفال الضحايا الأبرياء بسبب عدوان الكيان الصهيوني على لبنان في عام 1982.

 

{if $pageType eq 1}{literal}