Menu

اللجنة الوطنية تعلن اليوم قرارات جديدة تخصّ تطوّر الوضع الوبائي


سكوب أنفو-تونس

تعقد اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، ندوة صحفيّة، اليوم الجمعة 4 جوان 2021، للإعلان عن الإجراءات الجديدة التي ستتخذها. 

 ويشار إلى أنّ الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية، الدكتورة جليلة بن خليل، كانت قد أكّدت أنّ الوضع الوبائي غير مُستقرّ في تونس وهو لا يزال خطير نظرا إلى أنّ معدّل التحاليل الإيجابية يفوق 28 بالمائة. 

كما أنّ أغلب أعضاء اللجنة العلمية استنكروا الإجراء الأخير الذي اتخذته الحكومة وهو عدم إلزامية التحليل المخبري rt-pcr بالنسبة للوافدين المتمتّعين بالتلقيح ضدّ كورونا. 

 وتجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة الوطنية أعلنت بتاريخ 12 ماي 2021، في ندوة صحفية عن مجموعة من الإجراءات انطلق العمل بها بداية من يوم الإثنين 17 وإلى غاية 6 جوان وهي كالآتي: 

·         مواصلة حظر الجولان مع تعديل توقيته من العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا 

·         مواصلة تطبيق كافة الإجراءات والبروتوكولات المعتمدة في مختلف الأنشطة

·         استئناف الدروس بالمدارس والمعاهد بنظام الأفواج 

·         تطبيق جميع البروتوكولات الصحية بدور العبادة وفي الفضاءات التجارية الكبرى 

·         بالنسبة للمقاهي والمطاعم تطبيق البروتوكولات الصحية وذلك بطاقة الاستيعاب 30 بالمائة داخل المقهى و50 بالمائة خارجها مع منع استعمال الشيشة.

·         تطبيق إجراءات الحجر الصحي الإجباري على الوافدين من الخارج وفق آخر بلاغ صادر عن وزارة الصحة والحجر الصحي في جميع المناطق ذات كثيرة الاختطار. 

·         تكثيف الجهود في حملة التلقيح وتمكين الفئات ذات الأولوية لاستمرارية المرافق وحماية الفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل مجالات التعليم العالي والتربية والسياحة. 

{if $pageType eq 1}{literal}