Menu

المشيشي: زيارة كاستكس فرصة لتعزيز الشراكة بين البلدين وتوّجت بتوقيع اتفاقيات في مجالات مختلفة


 

 

سكوب انفو-تونس

اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي، أنّ اللقاء الذي جمعه مع رئيس الوزراء الفرنسي جان كاتسكس، فرصة لتعميق التحاور المشترك بين البلدين، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما.

وأشاد رئيس الحكومة، خلال ندوة صحفية مشتركة، اليوم الخميس، بدعم فرنسا لمخطط الإصلاحات الكبرى التي تعتزم الحكومة إطلاقه، وأيضا بوقوفها إلى جانب تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدزولي، وحشد الموارد الضرورية لتنفيذ هذه الإصلاحات، على حدّ تعبيره.

وأكدّ المشيشي، أهمية البعد الثقافي لتحقيق التقارب بين الشعبين التونسي والفرنسي، بما في ذلك الاستعدادات الجارية لتأمين كل الظروف الملائمة لإنجاح القمة الفرنكوفونية التي ستنظمها تونس نوفمبر القادم، بحسب تصريحه.

كما أعلن رئيس الحكومة، عن عزم البلدين على المضي قدما في تعزيز التعاون القائم بينهما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة، من خلال التنسيق في المجال الأمني وتبادل الخبرات والتعاون القضائي، والتعاون القائم في التصرف الأمثل في الهجرة غير المنظمة، وفق مقاربة متكاملة، بحسب قوله.

وأفاد المشيشي، بأنّ أشغال المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي، توّجت باعتماد إعلان سياسي مشترك والاتفاق على أربعة خرائط للتعاون تعكس سعي الجانبين إلى مزيد الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، وإرساء شراكة استراتيجية بين تونس وفرنسا.

وأعلن رئيس الحكومة، عن توقيع سبع اتفاقيات تهم ديوان البحرية التجارية والموانئ، والرفع من قدرات تونس في مجابهة الكوارث، وأيضا التعاون في المجال الرقمي والتجاري والفلاحي، وفق تصريحه.

 

{if $pageType eq 1}{literal}