Menu

المشيشي: لم أتحدّث عن تمليك الأراضي للأجانب بل عن عقود طويلة المدى


سكوب أنفو-تونس

نفى رئيس الحكومة، هشام المشيشي، ما نسب إليه من تصريحات إعلامية بشأن اعتزامه تمليك القطريين للأراضي التونسية إثر زيارته مؤخرا إلى دولة قطر.

وأوضح المشيشي، في تصريح إعلامي، اليوم الأربعاء 2 جوان 2021، على هامش افتتاحه للدورة الخامسة لقمة تونس الرقمية بالعاصمة، إلى أنه أكد في تصريحه لجريدة "لوسيل" القطرية، التي أجرت معه حوارا صحفيا، أنه يجب رفع القيود على المستثمرين من خلال إبرام عقود طويلة الأمد للأراضي الدولية سواء للمستثمرين القطريين أو غيرهم.

وقال "كنت قد صرحت بأنه يجب رفع كل القيود أمام الاستثمارات وتحدثت عن وضعية الأراضي الدولية المهملة والتي تعرف وضعية سيئة جدا وأن هناك إمكانيات للشراكة مع المستثمرين القطريين وكل المستثمرين الأجانب في القطاع الفلاحي في إطار عقود طويلة المدى".

يشار إلى أن حوار رئيس الحكومة أثار موجة من الانتقادات بشأن نيته التفويت في الأراضي إلى القطريين واعتبروا أن هذه العملية مسّ من السيادة الوطنية.

وتحدث مشيشي في تصريحه، عن زيارة قطر خلال الفترة الممتدة من 29 إلى 31 ماي 2021 واصفا إيّاها "بالناجحة جدا"، مؤكدا انه، بعد لقائه أمير قطر، ان تونس لازالت تحظى بدعم ومساندة اشقائها أصدقائها وشركائها.

  

{if $pageType eq 1}{literal}